افضل جهاز قياس الضغط في الامارات لعام 2022

ضغط الدم هو أحد أهم جوانب الصحة. وبالتالي ، فإن شراء أفضل جهاز ضغط دم في الإمارات العربية المتحدة سيحافظ على فحص ضغط الدم لديك. هذا أيضًا في راحة منزلك وعلى راحتك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن امتلاك أفضل جهاز ضغط دم في الإمارات العربية المتحدة هو أداة حيوية لإدارة الصحة. علاوة على ذلك ، سيساعد أيضًا في الحد من الكثير من الأمراض المحتملة. لا يساهم ضغط الدم فقط في المشاكل الصحية مثل أمراض القلب التاجية ولكنه مسؤول أيضًا عن التسبب في السكتات الدماغية. تقوم آلة ضغط الدم أيضًا بفحص أدوية ضغط الدم سواء كانت فعالة أم لا.

علاوة على ذلك ، فإنه يوفر وقتك الثمين والمال الذي كسبته بشق الأنفس حيث لن تضطر إلى القيادة إلى العيادة. وبالتالي تقليل زياراتك وتوفير نفقات الطبيب. وبالتالي ، فإن فوائد امتلاك أفضل جهاز ضغط دم في الإمارات لا حصر لها. بدون مزيد من اللغط ، دعنا نستكشف بعضًا من أفضل أجهزة ضغط الدم في الإمارات العربية المتحدة. أولاً ، أفضل جهاز لضغط الدم في الإمارات العربية المتحدة هو جهاز ثابت. ثانيًا ، يجب أن يكون سهل الاستخدام ومريحًا على ذراعك.


افضل جهاز قياس الضغط الدم في الامارات

فيما يلي بعض من أفضل أجهزة ضغط الدم في الإمارات العربية المتحدة. لقد ركزت على أوصاف المنتج وميزاته والميزانية. اختر الشخص الذي يناسب احتياجاتك.

جهاز ضغط الدم اومرون

جهاز اومرون لضغط الدم افضل جهاز لضغط الدم في الامارات
  • سهل الاستخدام: جهاز ضغط الدم اومرون اعلى الذراع سهل الاستخدام. يراقب ضغط دمك ويبقي قلبك تحت السيطرة. يمكنك استخدام شاشة ضغط الدم المذهلة هذه في المنزل ومنع المشاكل الصحية في المستقبل.
  • تقنية Intellisense: تضمن هذه الميزة وصول صفعة الذراع إلى التضخم الصحيح وعدم ضخها عالياً.
  • نتائج دقيقة: جهاز قياس ضغط الدم الأوتوماتيكي بالكامل Omron مريح في الاستخدام. ثانيًا ، إنه سريع ويوفر مراقبة دقيقة لضغط الدم.
  • مؤشر ارتفاع ضغط الدم: أولاً ، ينبهك المؤشر إذا كانت القراءة أعلى من مستوى ضغط الدم الموصى به. مستوى ضغط الدم الموصى به هو 135/85 مم زئبق .
  • تم التحقق من صحتها سريريًا: أفضل شيء في هذا المنتج هو أنه تم التحقق من صحته سريريًا. تم إجراء العديد من الاختبارات من قبل أطباء مختلفين للتأكد من دقة القياسات.
  • مخازن القراءة الأخيرة: تتيح لك ميزة ذاكرة القراءة الأخيرة التحقق من القراءة السابقة للمقارنة.
  • السعر: جهاز ضغط الدم Omron متوفر بحوالي 200 درهم إماراتي.

جهاز ضغط الدم Polygreen

Polygreen هي علامة تجارية معروفة وموثوقة حول العالم. إنهم أحد أكبر منتجي التشخيص الطبي الرقمي غير الجراحي. وبالتالي ، هذا هو ثاني أفضل جهاز ضغط الدم في الإمارات العربية المتحدة.

جهاز ضغط الدم Polygreen
  • الدقة: العناية بالقلب والأوعية الدموية والعافية تجعل هذه العلامة التجارية مطلبًا لكل منزل في الإمارات العربية المتحدة. يوفر جهاز قياس ضغط الدم هذا نتائج دقيقة في كل مرة.
  • تشغيل بزر واحد: إنه جهاز أوتوماتيكي بالكامل يعمل بزر واحد. كما أنه من السهل جدا للاستخدام.
  • شريط ألوان العرض: يصنف شريط الألوان هذا حالة القراءة استنادًا إلى إرشادات إدارة ارتفاع ضغط الدم.
  • شريط ألوان موثوق: يعرض شريط الألوان اللون الأخضر للضغط الأمثل والعادي. يظهر باللون الأصفر للضغط الطبيعي المرتفع. إلى جانب ذلك ، فإنه يعرض اللون الأحمر لدرجات ارتفاع ضغط الدم من واحد إلى ثلاثة.
  • يخزن القراءات السابقة في الذاكرة: يمكن لذاكرة جهاز قياس ضغط الدم Polygreen تخزين 50 قراءة. علاوة على ذلك ، فإنه يخزن القراءات مع الوقت والتاريخ لمستخدمين للتمييز بين سجل القراءة.
  • مؤشر كشف النبض غير المنتظم: النبض غير المنتظم هو علامة على عدم انتظام ضربات القلب. لحسن الحظ ، فإن جهاز ضغط الدم Polygreen يحتوي على مؤشر كشف النبض غير المنتظم على الشاشة.
  • السعر: يتوفر جهاز ضغط الدم Polygreen بسعر مناسب يبلغ حوالي 70 درهمًا إماراتيًا.

قياس ضغط الدم من المعصم Braun VitalScan

braun vitalscan wrist blood pressure monitor
  • شاشة كبيرة وأزرار: جهاز مراقبة ضغط الدم BP 2200 من براون مزود بأزرار كبيرة. تسهل الشاشة الكبيرة عرض القراءات وتوفر رؤية أفضل. علاوة على ذلك ، فإن الأزرار الكبيرة تجعل الجهاز سهل التشغيل.
  • خاصية الذاكرة: يحتوي هذا الجهاز على خاصية الذاكرة التي تمكن المستخدمين من تخزين ما يصل إلى 90 قراءة فردية. علاوة على ذلك ، فإنه يخزن التاريخ والوقت أيضًا.
  • الدقة المختبرة إكلينيكيًا: ثبت سريريًا أن جهاز ضغط الدم من براون Vitalscan دقيق. تتوافق اختباراته مع المعايير المقبولة دوليًا.
  • المستشعر الفريد: ترشدك الشاشة التفاعلية على شاشة BP خطوة بخطوة. يمكّنك المستشعر الفريد من العثور على موضع القياس الصحيح بالقرب من مستوى القلب.
  • مدمج وخفيف الوزن: طبيعته المدمجة وخفيفة الوزن تجعله سهل الحمل. إذا كنت ذاهبًا في رحلة أو خارج المدينة ، فهذا خيار أفضل.
  • السعر: يتوفر جهاز قياس ضغط الدم من معصم Braun VitalScan مقابل 230 درهمًا إماراتيًا تقريبًا.

جهاز قياس ضغط الدم اللاسلكي Omron Evolv

اومرون ايفولف وايرلس - من افضل اجهزة ضغط الدم في الامارات
  • يعمل مع تطبيق Omron المجاني: يعمل بشكل جيد مع أجهزة iOS و Android. ما عليك سوى زيارة Omron Healthcare.com/connect للتوافق. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك من تتبع / مشاركة عدد غير محدود من القراءات والنتائج مع الأسرة أو مقدمي الرعاية الصحية. علاوة على ذلك ، يسمح التطبيق لعدد غير محدود من المستخدمين.
  • تاريخ العلامة التجارية: Omron هي العلامة التجارية رقم 1 الموصى بها لأجهزة ضغط الدم المنزلية من قبل الأطباء والصيادلة. إنه يوفر مراقبة منزلية دقيقة سريريًا. علاوة على ذلك ، فهي الشركة المصنعة الأولى لأجهزة مراقبة ضغط الدم المنزلية لأكثر من 40 عامًا.
  • دقة متقدمة: بفضل خوارزمية صحة القلب الحصرية والدقة المتقدمة. يقيس جهاز مراقبة ضغط الدم من قطعة واحدة أعلى الذراع المزيد من نقاط البيانات. علاوة على ذلك ، فإنه يزيل التداخل من الحركة للحصول على قراءات أكثر دقة ودقة سريريًا.
  • ضوابط بديهية: قرار Omron بإزالة الأنابيب والأسلاك جعل EVOLV أكثر أجهزة مراقبة الذراع المحمولة. من السهل إعدادها واستخدامها بسبب ضوابطها البديهية وتصميمها المدمج المكون من قطعة واحدة.
  • السعر: يتوفر جهاز قياس ضغط الدم اللاسلكي Omron Evolv مقابل 770 درهمًا إماراتيًا تقريبًا.

جهاز Braun Exact Fit أعلى الذراع BP

Braun Exactfit blood pressure monitor
  • الدقة المهنية: تم التحقق من صحتها سريريًا لضمان الدقة المهنية. علاوة على ذلك ، تمت الموافقة عليه من قبل الجمعية الأوروبية لارتفاع ضغط الدم (ESH).
  • تطبيق Braun Healthy Heart: يعمل هذا الجهاز المبتكر مع تطبيق Braun للقلب الصحي لإدارة ضغطك.
  • عملية سهلة: التشغيل السهل بزر 1 يجعل الجهاز مريحًا وسهل الاستخدام.
  • السعر: يتوفر جهاز Braun Exact Fit العلوي BP مقابل 125 درهمًا إماراتيًا تقريبًا.

طريقة اختيار جهاز ضغط دم المناسب

فيما يلي أهم ميزات جهاز مراقبة ضغط الدم. يجب أن يشمل جهاز قياس ضغط الدم كل هذه الأشياء. وبالتالي ، تأكد من قراءتها جميعًا بالتفصيل دون تخطي. لأن هذا سيساعدك في شراء واحدة موثوقة تعمل بفعالية.

تصميم وحجم الكفة

من المهم جدًا استخدام مقاس الكفة المناسب. حجم الحزام الذي تحتاجه يعتمد على حجم ذراعك. الأصفاد التي يمكنك تمرير ذراعك من خلالها وضبطها للربط هي خيارات أفضل. وبالتالي ، يتم إعطاء الأولوية لهذه الأصفاد على الأساور التي تتطلب التفافًا. لذلك ، فإن حجم الحزام الدقيق يؤدي إلى قراءة دقيقة. ثبت أن اختيار آلة ذات أصفاد قابلة للتعديل أفضل.

تخزين البيانات على الجهاز

أنت بحاجة إلى نقاط بيانات كافية للفحص. إنه مفيد لأنه يتتبع الاتجاهات الصحية بمرور الوقت. ضع في اعتبارك شراء جهاز ضغط الدم الإماراتي الذي يمكنه تخزين قراءات لبضعة أسابيع. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون قادرة على تخزين قراءات شخصين على الأقل.

مصدر الطاقة

تعمل بعض أفضل أجهزة ضغط الدم في الإمارات العربية المتحدة على بطاريات قابلة للاستبدال. من ناحية أخرى ، يمكنك إعادة شحن بعض أجهزة BP عبر USB.

قراءة الشاشة

اختر دائمًا جهاز BP بشاشة عرض كبيرة وسهلة القراءة. تأكد من سهولة قراءة الأرقام الموجودة على الشاشة. ثانيًا ، أعط الأولوية للشاشات ذات الإضاءة الخلفية لأنها تتيح لك عرض القراءات بسهولة في الليل.

ضمان

يوجد ضمان على كل من المكونات ، أي الجهاز والحزام. في بعض الحالات ، قد يبلى جهاز ضغط الدم الأفضل قبل الرباط. من ناحية أخرى ، يمكن أن تبلى الكفة قبل جهاز ضغط الدم.


نصائح خفض ضغط الدم

في أغلب الأحيان ، لا يظهر ارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم) أي أعراض. ومن ثم ، يُعرف أيضًا باسم “القاتل الصامت” لأن مخاطره الرئيسية تشمل أمراض القلب والسكتة الدماغية. فيما يلي أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها تقليل ضغط الدم وأيضًا خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل طبيعي عن طريق إجراء هذه التغييرات في نمط الحياة. بالإضافة إلى شراء أفضل جهاز ضغط دم في الإمارات العربية المتحدة ، تأكد من اتباع كل نصيحة قمنا بكتابتها ورؤية نتائج فعالة.

قلل الملح (الصوديوم) في نظامك الغذائي

في الواقع ، يقلل تقليل الملح (الصوديوم) من ضغط الدم. لذلك ، إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم ، فإن تقليل الملح في نظامك الغذائي ولو بمقدار ضئيل سيقلل من ضغط الدم بحوالي 5 إلى 6 ملم زئبق. علاوة على ذلك ، سيحسن أيضًا صحة قلبك. حسنًا ، يختلف تأثير تناول الصوديوم على ضغط الدم من فرد لآخر. بمعنى آخر ، إنه يختلف بين مجموعات من الناس. بشكل عام ، يجب على كل فرد محاولة الحد من الملح إلى 2300 مجم في اليوم أو حتى أقل من ذلك. بالنسبة لمعظم البالغين ، فإن تناول كميات أقل من الصوديوم بمقدار 1500 مجم في اليوم أو حتى أقل من ذلك سيكون مثاليًا ، مما يجعله خيارًا أفضل لنمط الحياة. يمكنك القيام بذلك بسهولة باتباع النصائح أدناه.

  • حاول أن تقلل أو تقلل من تناول الأطعمة المصنعة. في الواقع ، تحتوي أطعمتنا على كمية قليلة من الصوديوم بشكل طبيعي. وهذا هو سبب إضافة كمية كبيرة من الصوديوم (الملح) أثناء معالجة الأطعمة. في الواقع ، أكثر من 75٪ من الملح في نظامك الغذائي يأتي من هذه الأطعمة المصنعة التي تستهلكها. وبالتالي ، إذا تجنبت هذه الأطعمة المصنعة ، فأنت تقلل تلقائيًا من تناول الملح.
  • اعتد على قراءة ملصقات الطعام: عندما تخرج لشراء طعامك ومشروباتك ، تأكد من قراءة ملصقات الطعام. حاول اختيار الأطعمة والمشروبات “منخفضة الصوديوم”.
  • التخلص من الملح أو تقليله: تحتوي ملعقة صغيرة من الملح على 2300 مجم من الصوديوم. ومن ثم تخلص من الملح تمامًا إن أمكن. وإلا ، قللها إلى النصف. يمكنك استبدال النصف الآخر من خلال استخدام التوابل أو الأعشاب لإضافة نكهة للطعام.
  • تهدئة تدريجيًا: أفهم أنه من الصعب جدًا التخلص من الملح تمامًا فجأة. لذا ، ما يمكنك فعله هو تقليل الضغط عليه. قللها تدريجيًا وستلاحظ يومًا بعد يوم أنه يسهل عليك تقليل الملح. من خلال القيام بذلك ، ستتمكن من التخلص من الملح تمامًا من نظامك الغذائي.
  • استهلك الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم والأسماك والفول والدواجن.
  • تجنب أو قلل من الأطعمة الغنية بالصوديوم والحلويات واللحوم الحمراء.

ومع ذلك ، يجب أن تكون على دراية بحقيقة أن كل فرد يستجيب للملح بطريقة مختلفة. حسنًا ، بعض الناس “حساسون للملح”. يشير هذا إلى أن تناول كميات كبيرة من الملح يزيد من ضغط الدم. من ناحية أخرى ، بعض الأفراد “غير حساسين للملح” مما يعني أنه حتى لو كانت كمية الملح التي يتناولونها عالية ، فلا داعي للقلق لأن الملح يفرز عن طريق البول. لذلك ، هذا لا يزيد من ضغط الدم لديهم.

تناول المزيد من البوتاسيوم

بالإضافة إلى تقليل الملح ، هناك طريقة أخرى رائعة لتقليل ضغط الدم وهي تناول المزيد من البوتاسيوم. البوتاسيوم له فوائد مضاعفة. هذا لأنه يقلل من تأثير الملح في نظامك. وكذلك يخفف التوتر في الأوعية الدموية. ومع ذلك ، قبل زيادة تناولك للبوتاسيوم ، تأكد من عدم إصابتك بأي نوع من أمراض الكلى. وذلك لأن الأنظمة الغذائية الغنية بالبوتاسيوم ضارة لأولئك الذين يعانون من أي نوع من المشاكل المتعلقة بالكلى. ومن ثم ، استشر طبيبك قبل زيادة تناولك للبوتاسيوم.

حسنًا ، أولئك الذين لا يعانون من أي مشكلة أو مرض متعلق بالكلى يمكنهم بسهولة استهلاك المزيد من البوتاسيوم من خلال الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم بشكل طبيعي بدلاً من تناول مكملات البوتاسيوم. هذه الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم هي كما يلي:

  • الفواكه مثل الموز والأفوكادو والمشمش والبرتقال.
  • منتجات / منتجات الألبان قليلة الدسم مثل الزبادي والحليب.
  • الخضروات التي تشمل البطاطس والسبانخ والبطاطا الحلوة والطماطم والخضروات.
  • الأسماك مثل التونة وسمك القد والهلبوت والتراوت وسمك الصخري.

امتنع عن تناول الكحوليات والتدخين

حسنًا ، يمكن أن يكون الكحول مفيدًا وكذلك سيئًا لصحتك. بشكل عام ، يمكن أن يخفض ضغط الدم بحوالي 4 ملم زئبق إذا كنت تشرب باعتدال. نعم ، وذلك باقتصارها على مشروب واحد في اليوم للنساء و 2 مشروب في اليوم للرجال. مشروب واحد يعني 5 أونصات من النبيذ ، أو 12 أونصة من البيرة ، أو 1.5 أوقية من الخمور التي تحتوي على 80 درجة. ومع ذلك ، تحتاج إلى التأكد من قصر تناولك للكحول على هذا فقط. إذا تجاوزت الحد ، فسيتم فقد التأثير الوقائي. هذا لأنه يمكن أن يرفع ضغط الدم لديك بعدة نقاط حتى لو كنت بصحة جيدة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يقلل أيضًا من تأثير أي دواء تتناوله خاصة أدوية ضغط الدم . تذكر أن الكحول يرفع ضغط الدم بمقدار 1 ملم زئبق لكل 10 جرامات من الكحول تستهلكها.

الشيء التالي الذي عليك القيام به هو الإقلاع عن التدخين . في الواقع ، كل سيجارة تدخنها تزيد من ضغط الدم لديك لفترة طويلة حتى بعد أن تنتهي من التدخين . نعم ، يؤدي ذلك إلى زيادة فورية في ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. على المدى الطويل ، تسبب المواد الكيميائية الموجودة في التبغ التهابًا ، وتضر بالأوعية الدموية ، وتضيق الشرايين مما يؤدي بدوره إلى زيادة ضغط الدم .

لاحظ أن التدخين السلبي ضار أيضًا. هذا لأنه عندما تقف أو تجلس بجانب شخص مدخن ، فإن المواد الكيميائية الموجودة في التبغ تؤثر على الأوعية الدموية. بالإقلاع عن التدخين ، يعود ضغط الدم إلى طبيعته. إذا توقفت عن التدخين ، فسيقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب ويحسن صحتك العامة . علاوة على ذلك ، فإن الأشخاص الذين يقلعون عن التدخين يعيشون أطول من أولئك الذين يدخنون.

قلل من قهوتك

ضع في اعتبارك الحد من استهلاك القهوة / الكافيين لأنه يرفع ضغط الدم لمدة ساعة تقريبًا. بالنسبة لبعض الأشخاص ، يزيد الكافيين من ضغط الدم لمدة 45 دقيقة تقريبًا وللبعض أكثر من ساعة. ومن ثم ، فإن رد فعل القهوة يختلف من فرد لآخر. لذلك ، كما ترى ، بعض الناس أكثر حساسية تجاه القهوة مقارنة بالآخرين. يمكن للقهوة أن ترفع ضغط الدم بنسبة تصل إلى 10 ملم زئبق. من ناحية أخرى ، لا يجد بعض الأفراد الذين يشربون القهوة كل يوم أي تغيير في مستوى ضغط الدم لديهم.

لاحظ أن الأفراد الذين يعانون بالفعل من ارتفاع ضغط الدم معرضون لخطر أكبر إذا تناولوا القهوة لأن تأثيرها في رفع ضغط الدم سيكون أكبر . ولكن في كلتا الحالتين ، فإن الحد من استهلاكك للكافيين هو خيار صحي وأفضل. لن تندم. علاوة على ذلك ، تأكد من فحص ضغط الدم لديك في غضون 30 دقيقة من شرب القهوة أو أي نوع من المشروبات التي تحتوي على الكافيين. إذا زاد ضغط الدم لديك بمقدار 5 إلى 10 ملم زئبق ، فأنت حساس للكافيين.

تجنب مسببات الإجهاد

نعم ، من أهم العوامل اللازمة لخفض ضغط الدم تجنب مسببات التوتر. حاول تجنب مسببات التوتر قدر المستطاع وبقدر الإمكان. واحدة من أهم الطرق التي يمكنك القيام بها هي تجنب الأشخاص السامين والسلبيين . ابعد نفسك عن الأشخاص الذين عليك أن تشرح لهم نفسك باستمرار. أولئك الذين لا يستطيعون رؤيتك سعيدًا أو تحقيق أحلامك أو الخروج في الحياة. تجنب الدراما والحجج غير الضرورية مع الأشخاص الذين يزعجون سلامك العقلي. ببساطة تجاهلهم. وحتى أولئك الذين ينتقدونك دائمًا أو يحبطونك من أي شيء. سيساعدك اتباع كل هذه الأشياء في خفض ضغط الدم.

مثال آخر هو إذا شعرت بالتوتر أثناء التنقل إلى العمل . إذا كانت حركة المرور في الصباح تضغط عليك أثناء قيادة سيارتك ، ففكر في المغادرة من المنزل قبل ذلك بقليل . لذلك ، يمكنك قيادة سيارتك بعناية بوتيرة عادية بدلاً من التسرع أو إلقاء اللوم على حركة المرور. طريقة أخرى للخروج هي اختيار وسائل النقل العام إذا كانت القيادة عبر حركة المرور تسبب لك ضغطًا إضافيًا.

الوزن الزائد

في كثير من الأحيان ، يرتفع ضغط الدم مع زيادة وزنك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تؤدي زيادة الوزن إلى اضطراب تنفسك أثناء النوم ، مما يؤدي بدوره إلى ارتفاع ضغط الدم . اذا مالعمل؟ كيفية التخلص من هذا؟ حسنًا ، أحد أكثر التغييرات فعالية في نمط الحياة للتحكم في ضغط الدم هو فقدان الوزن وخاصة الوزن الزائد. في الواقع ، إذا كنت تعاني من السمنة أو زيادة الوزن ، فإن فقدان القليل من الوزن يساعد في خفض ضغط الدم لديك. بشكل عام ، يمكنك خفض ضغط الدم بحوالي 1 ملليمتر من الزئبق (مم زئبق) مع كل كيلوغرام تخسره. يبلغ وزن كل كيلوغرام حوالي 2.2 رطل. ضع في اعتبارك التخلص من 5 إلى 10 أرطال على الأقل إذا كنت تعاني من زيادة الوزن. إلى جانب خفض ضغط الدم ، سيقلل هذا أيضًا من خطر تعرضك لمشاكل طبية أخرى.

بالإضافة إلى فقدان كل تلك الوزن الزائد ، يجب أن تركز أيضًا على محيط الخصر لديك. ضع في اعتبارك أنك أكثر عرضة لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم إذا كنت تحمل الكثير من الوزن حول خصرك . وبالتالي ، تحتاج إلى مراقبة محيط الخصر لديك وتقليل دهون البطن قدر الإمكان. بشكل عام ، تكون النساء أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم إذا كان قياس خصرهن> 35 بوصة (89 سم) . في حين أن الرجال أكثر عرضة لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم إذا كان قياس الخصر لديهم> 40 بوصة (102 سم) .

المشى لمسافة 5 كم كل يوم

من أجل خفض ضغط الدم والحفاظ عليه تحت السيطرة ، تحتاج إلى المشي مسافة 5 كيلومترات أو 10000 خطوة كل يوم . في واقع الأمر ، فإن الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم قد خفضوا ضغط الدم عن طريق المشي لمدة 40 دقيقة في اليوم. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر المشي أيضًا فوائد للقلب والأوعية الدموية للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة. علاوة على ذلك ، فإنه يثقف نشاط العصب الودي في مرضى ارتفاع ضغط الدم.

إدارة التوقعات لتقليل التوتر

الإجهاد المزمن عامل آخر يساهم في ارتفاع ضغط الدم . علاوة على ذلك ، يمكن أن يؤدي الإجهاد العرضي أيضًا إلى ارتفاع ضغط الدم إذا كنت تشرب الكحول ، أو تتناول طعامًا غير صحي ، أو تدخن لمكافحة الإجهاد . أولاً ، قم بتحليل كل تلك الأشياء التي تجعلك مفرطًا وتسبب لك التوتر. سواء كان ذلك من عائلتك أو أصدقائك أو عملك أو حالتك المالية أو صحتك أو أي شيء يزعج سلامتك العقلية. بمجرد تحليل ومعرفة من أو السبب الرئيسي ، حاول تجنب هذه المواقف والأشخاص السامين إن أمكن. وهذا بدوره سيساعدك على التخلص من التوتر أو تقليله.

أعلم أنه لا يمكن التخلص من كل التوتر في حياتك. ومع ذلك ، يمكنك على الأقل التعامل معها بطريقة صحية. واحدة من أهم الطرق لتقليل التوتر هي إدارة التوقعات. حسنًا ، عليك أن تفهم حقيقة أن هناك بعض الأشخاص والأشياء التي لا يمكنك تغييرها أو التحكم فيها. من المفترض أن تكون بعض الأشياء بهذه الطريقة ، إلى أي مدى تحاول تحسين الوضع. لذلك ، عندما لا تكون الأمور تحت السيطرة ، كل ما يمكنك فعله هو التركيز على كيفية تفاعلك مع هؤلاء الأشخاص والمواقف . تذكر أن آراء الناس لا تهم. ببساطة ركز على أولوياتك وخطط ليومك جيدًا . تعلم أن تقول لا . تجنب محاولة فعل الكثير وإرضاء الجميع.

من ناحية أخرى ، ركز على المشكلات التي يمكنك التحكم فيها والتخطيط لحلها . إذا كنت تواجه مشكلة في مكان عملك ، ففكر في التحدث إلى الموارد البشرية أو مديرك أو رئيسك في العمل. كل من تشعر بالحرية في التواصل معه. إذا كان لديك نزاع أو نزاع مع أطفالك أو زوجتك ، فاتخذ الخطوات المطلوبة لحلها.

احصل على 8 ساعات من النوم

إنها حقيقة أن ضغط دمك ينخفض ​​عند النوم . يمكن أن يؤثر عدم الحصول على قسط جيد من النوم ليلاً على ضغط الدم. الأفراد الذين يعانون من الحرمان من النوم يزيدون من مخاطر إصابتهم بارتفاع ضغط الدم ، وخاصة جميع الأشخاص في منتصف العمر. أفهم أن بعض الناس لا يستطيعون النوم بسهولة. تشمل بعض الأسباب زيادة عبء العمل وساعات العمل الطويلة والمسؤوليات العائلية. فيما يلي الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على نوم عميق.

أولاً ، اجعل غرفة نومك مريحة ، ومارس الرياضة أثناء النهار ، وحدد جدول نوم منتظم ، وتجنب القيلولة ، والقيلولة أثناء النهار. في الواقع ، اقضِ وقتًا في الاسترخاء ليلًا. لاحظ أنه إذا كنت تنام أقل من 7 ساعات أو أكثر من 9 ساعات بشكل منتظم ، فهذا يزيد من خطر إصابتك بارتفاع ضغط الدم . أيضًا ، إذا كنت تنام ليلًا لمدة 5 ساعات فقط أو أقل من ذلك بانتظام ، فهذا مرتبط بخطر كبير للإصابة بارتفاع ضغط الدم على المدى الطويل .


الأسئلة الشائعة حول آلة ضغط الدم

من أجل إزالة كل شكوكك بشأن أفضل جهاز لضغط الدم في الإمارات العربية المتحدة والاستفسارات المتعلقة بضغط الدم ، إليك بعض الأسئلة الشائعة لك.

كيف تعمل آلة ضغط الدم؟

تقيس أجهزة ضغط الدم ضغط دم المريض عن طريق قياس متوسط ​​الضغط الشرياني. ثم يقوم بحساب قياسات الضغط الانقباضي والانبساطي. الضغط الانقباضي هو أعلى ضغط في الشريان عندما يضخ قلبك الدم إلى جسمك. الضغط الانبساطي هو أدنى ضغط في الشريان عندما يكون قلبك في حالة راحة.

لماذا يرتفع ضغط الدم مع تقدم العمر؟

يرتفع ضغط الدم مع تقدم العمر في الغالب بسبب التغيرات الهيكلية في الشرايين. إلى جانب ذلك ، يلعب تصلب الشريان الكبير أيضًا دورًا رئيسيًا في زيادة ضغط الدم. أقوى مؤشر للمخاطر لدى كبار السن هو زيادة ضغط النبض. وهذا بدوره يرجع إلى انخفاض ضغط الدم الانبساطي وزيادة ضغط الدم الانقباضي.

لماذا يرتفع ضغط الدم مع الحمل؟

هناك عدد قليل من عوامل الخطر التي تسبب ارتفاع ضغط الدم مع الحمل. أولاً ، أسلوب حياة المرأة. قد تؤدي اختيارات نمط الحياة غير الصحية إلى ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل. يجري زيادة الوزن أو السمنة ، و ليس البقاء نشطا لعوامل الخطر الرئيسية. ثانيًا ، يمكن أن يزداد مع نوع الحمل. خلال الحمل الأول ، من المرجح أن يكون لدى المرأة ارتفاع في ضغط الدم. لحسن الحظ ، هناك فرصة أقل لهذا في حالات الحمل اللاحقة. إن حمل التوائم يزيد من احتمالية إصابة المرأة بارتفاع ضغط الدم. حيث يعمل الجسم بجد لتغذية أكثر من طفل واحد. العمر عامل آخر. النساء الحوامل فوق سن 35 معرضات لخطر أكبر.

ما هو ضغط الدم الطبيعي؟

مستوى ضغط الدم الأمثل هو قراءة أقل من 120/80 مم زئبق. تكون القراءات التي تزيد عن 120/80 مم زئبق وحتى 139/89 مم زئبق في النطاق الطبيعي إلى المرتفع. بناءً على ظروفك ، يجب أن يرشدك الطبيب إلى ما يجب أن يكون عليه ضغط الدم المثالي.

ما هو ارتفاع ضغط الدم؟

بشكل عام ، يعتبر ضغط الدم الذي يزيد عن 140/90 مم زئبق مرتفعًا. أولاً ، يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى زيادة الحمل على القلب والشرايين. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى تسريع تراكم البلاك على جدران الشرايين. يؤدي هذا إلى انسداد تدفق الدم إلى عضلة القلب مما يعرضك لخطر الإصابة بنوبة قلبية. إلى جانب ذلك ، فإنه يضعف جدران الشرايين في دماغك والذي بدوره يمكن أن يسبب سكتة دماغية.