افضل جهاز تنقية الهواء في الامارات مُوصي بشرائه 2022

لقد تغير الطقس بشكل كبير مع تزايد عدد الملوثات في الهواء. ضع في اعتبارك التحقق من افضل جهاز تنقية الهواء في الامارات للحد من آثار تلوث الهواء. كما أنها تمكنك من استنشاق هواء أفضل. جهاز تنقية الهواء هو جهاز يبقي الكثير من مخاطر تلوث الهواء. لا يسبب تلوث الهواء تهيجًا في الرئتين فحسب ، بل أيضًا في الحلق والأنف والعينين. بالإضافة إلى ذلك ، يعد تلوث الهواء السبب الجذري لمشاكل الجهاز التنفسي والحساسية. وبالمثل ، فإن حالات مثل الربو وانتفاخ الرئة ترجع أيضًا إلى تلوث الهواء. يؤدي التعرض المستمر لها أيضًا إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
تعد أجهزة تنقية الهواء من أفضل الأجهزة المنزلية التي تلبي احتياجات صحتك. يضيف إلى رفاهية عائلتك أيضًا. ومع ذلك ، قبل شراء منقي الهواء ، تحتاج إلى النظر في العديد من العوامل. مع الكثير من العلامات التجارية المتاحة لتنقية الهواء. إن التخلص من أفضل أجهزة تنقية الهواء في دبي سيستغرق وقتًا طويلاً. قد يثبت أنها علاقة مملة بالنسبة لك. ولكن لا داعي للقلق لأنني جعلت الأمر أسهل بالنسبة لك. بعد ساعات طويلة من التصفية من خلال العديد من المواقع والمنتديات. أقدم لكم أفضل أجهزة تنقية الهواء في دبي. يتم سرد العوامل العديدة التي يجب مراعاتها قبل الاختيار.

افضل جهاز تنقية الهواء يستحق الشراء في الامارات

جهاز Xiaomi Mi Smart Air Purifier Pro

يمكن اعتبار هذا المنتج واحدًا من أفضل أجهزة تنقية الهواء في دبي حيث يتكون من جميع الميزات تقريبًا.

Xiaomi أفضل أجهزة تنقية الهواء في الإمارات العربية المتحدة
  • حماية المرشح الثلاثي: المرشح الأسطواني 360 درجة يأخذ الهواء بكفاءة أكبر من كل اتجاه. يثبت فعاليته مقارنة بمنقيات الهواء التقليدية. بالإضافة إلى ذلك ، تقوم بتصفية أكثر من 99٪ من الجسيمات ، صغيرة وكبيرة على حد سواء. يحقق ذلك باستخدام مرشح HEPA عالي الكثافة من الدرجة H11 . يزيل مرشح الكربون المنشط لجوز الهند 91٪ من الفورمالديهايد والمواد الضارة الأخرى.
  • نظام المروحة المزدوجة ، 4 مجاري هواء مستقلة: يستخدم جهاز تنقية الهواء Mi 2 مراوح عالية الأداء . يأخذ ويطرد الهواء لأعلى من خلال 4 مجاري هواء مستقلة . تدور الهواء النقية نحو السقف ، وتدور 360 درجة مئوية في جميع الاتجاهات. هذا يملأ الغرفة قبل أن يتم سحبها إلى جهاز التنقية.
  • راقب جودة الهواء بنظرة سريعة: يمكنك استخدام هاتفك كجهاز تحكم عن بُعد للتشغيل وإيقاف التشغيل والتبديل بين الأوضاع. و مي الرئيسية التطبيقات تمكنك من مراقبة نوعية الهواء الداخل من هاتفك في أي وقت. يقدم توصيات تطالبك بموعد إغلاق النوافذ أو تركها مفتوحة وفقًا لجودة الهواء في الخارج.
  • الوضع عالي السرعة: لا يستغرق جهاز تنقية الهواء هذا سوى 12 دقيقة لتنقية الهواء بالكامل في الغرفة بأقصى إعداد.
  • الوضع الليلي: يعمل الوضع الليلي على تمكين جهاز تنقية الهواء Mi من العمل بهدوء في الخلفية. مما يتيح لك الاستمتاع بالهواء النقي أثناء النوم .
  • السعر: يتوفر جهاز Xiaomi Mi Smart Air Purifier Pro مقابل 590 درهم إماراتي تقريبًا .

منقي الهواء دايسون بيور كول

جهاز تنقية الهواء دايسون بيور كول
  • نظيفة والهواء النقي: لتنقية الهواء دايسون لديها 360 درجة مختومة فراغ HEPA فلتر أن يزيل 99.95٪ من مسببات الحساسية والملوثات تظهر في الهواء. وبالتالي ، يمكنك من استنشاق هواء نظيف ونقي.
  • التنقية والتدوير على مدار السنة: إلى جانب فوائد تقنية مضاعف الهواء دايسون ، يتخلص جهاز تنقية الهواء هذا من أفضل الجسيمات. هذا يساعدك على التنفس في بيئة صحية. بالإضافة إلى ذلك ، يشتمل على طبقة من حبيبات الكربون المنشط التي تزيل الروائح والسموم الضارة المحتملة.
  • التكنولوجيا المتطورة : يمكن ضبط مؤقت النوم المدمج لمدة تصل إلى 9 ساعات. علاوة على ذلك ، يأتي مع جهاز تحكم عن بعد يتكون من 10 إعدادات دقيقة لتدفق الهواء . يمكن إرفاق هذا مغناطيسيًا بالمروحة عندما لا يكون قيد الاستخدام.
  • السعر: يتوفر جهاز تنقية الهواء Dyson Pure Cool مقابل حوالي 2،090 درهم إماراتي .

هيتاشي لتنقية الهواء

هيتاشي لتنقية الهواء
  • ثلاث طرق للتشغيل: يتميز جهاز تنقية هيتاشي هذا بنظام عالي الأداء. يتميز بثلاثة أوضاع تشغيل سريعة وفعالة تسمى Pollen و Ode و Air Purify . يمكن استخدام منقي الهواء في أي من هذه الأوضاع حسب اختيارك. هذا لن يترك مكانًا للروائح الكريهة في المنزل.
  • جهاز تحكم عن بعد عالي الاستجابة: يتميز جهاز تنقية هيتاشي بتصميم سهل الاستخدام. يمكنك تشغيل الوحدة وإيقاف تشغيلها بسهولة باستخدام جهاز التحكم عن بعد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام جهاز التحكم عن بعد لضبط سرعة تدفق الهواء والتحكم في الأوضاع.
  • تصميم مضغوط: يضمن التصميم المدمج لجهاز تنقية الهواء أقل مساحة لوضعه.
  • السعر: يتوفر جهاز تنقية الهواء Hitachi مقابل 640 درهمًا إماراتيًا .

جهاز تنقية الهواء من Philips

فيليبس 1000 لتنقية الهواء
  • حماية هادئة: إن الوضع الاستشعار الليل تم تصميم هذا لتنقية الهواء فيليبس خصيصا لغرفة النوم الخاصة بك. إنها تراقب باستمرار جودة هواء غرفة النوم بينما توفر الهواء النظيف عند النوم. علاوة على ذلك ، يمكّن وضع الاستشعار الليلي جهاز تنقية الهواء من الأداء بهدوء والذي بدوره يسمح لعائلتك بالنوم بشكل أفضل.
  • معدل استثنائي لتوصيل الهواء: يوفر Vitalshield IPS جنبًا إلى جنب مع فلتر NanoProtect Pro والتصميم الأيروديناميكي معدل تسليم هواء استثنائي. يمكن لجهاز تنقية الهواء من السلسلة 1000 من Philips إزالة الجزيئات فائقة الدقة بحجم 0.02 ميكرون. إلى جانب ذلك ، يقوم بتصفية الغازات الضارة مثل TVOC والفورمالديهايد.
  • تنبيه حماية الهواء: يشير “تنبيه حماية الهواء” الصحي إلى وقت استبدال الفلتر . يتوقف جهاز تنقية الهواء هذا عن العمل إذا لم تستبدل الفلتر على الفور. لذلك ، لا داعي للقلق بشأن التطهير غير الفعال.
  • حلقة اللون على لوحة العدادات: يشير اللون الأزرق في حلقة اللون إلى الجزيئات الجيدة ومستويات الحساسية. وبالمثل ، يشير اللون الأحمر إلى مستويات مسببة للحساسية والجسيمات السيئة.
  • السعر: يتوفر جهاز تنقية الهواء من السلسلة 1000 من Philips مقابل 1،050 درهمًا تقريبًا .

جهاز Blueair Classic Purifier

Blueair Classic لتنقية الهواء
  • العد التنازلي للتغيير: يحتوي جهاز تنقية الهواء Blueair Slim على جهاز توقيت مغناطيسي ينبهك لاستبدال الفلتر المهترئ. علاوة على ذلك ، يعزز استبدال المرشح فعالية جهاز تنقية الهواء.
  • تقنية HEPA Silent: تجمع تقنية HEPA الصامتة من Blueair أفضل ميزات تقنية الترشيح الإلكتروستاتيكي والميكانيكي. هذا يوفر هواء نظيف مع ضوضاء أقل. بالإضافة إلى ذلك ، فإن استخدامه المنخفض للطاقة يقلل من استهلاك الطاقة.
  • صغير الحجم ومحمول: منقي الهواء هذا خفيف الوزن في البناء ويمكنك تحريكه دون أي متاعب. علاوة على ذلك ، تناسبها بسهولة حتى في أصغر الغرف. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تصميم المروحة المدمج وسطح المرشح الضخم يزيلان مسببات الحساسية والربو من منزلك.
  • السعر: يتوفر جهاز تنقية الهواء Blueair Classic مقابل 1،200 درهم إماراتي تقريبًا .

أنواع أجهزة تنقية الهواء

قبل أن ترى بعضًا من أفضل أجهزة تنقية الهواء في دبي ، يجب أن تعرف الأنواع المختلفة المتاحة. أدناه تكمن أنواع أجهزة تنقية الهواء مع وصفها بالتفصيل. تأكد من قراءتها كلها. سيساعدك ذلك في تحديد الفوائد والأماكن المناسبة للاستخدام.

جهاز تنقية الهواء بالأشعة فوق البنفسجية

هل تدرك حقيقة أن ضوء الأشعة فوق البنفسجية يخلق جوًا صحيًا داخل منزلك؟ نعم انها تستطيع. من قتل البكتيريا في الهواء إلى القضاء على مسببات الأمراض الضارة الأخرى. تستخدم أجهزة تنقية الهواء بالأشعة فوق البنفسجية الإشعاع الكهرومغناطيسي إلى أقصى حد لقتل البكتيريا في الهواء. بالإضافة إلى ذلك ، فإنها تتعامل مع القضايا المنزلية التي تسببها الفيروسات والخميرة والعفن.

جهاز تنقية الهواء بالأشعة فوق البنفسجية في الإمارات العربية المتحدة

ومع ذلك ، فهم غير قادرين على معالجة الغبار والمواد الصلبة والمواد المسببة للحساسية التي تطفو في الهواء. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكنهم إزالة الأبخرة والغازات ودخان السجائر. وبالتالي ، يستخدم العديد من الأشخاص أجهزة تنقية الهواء بالأشعة فوق البنفسجية بالتزامن مع أنواع أخرى من أجهزة تنقية الهواء. هذا يضمن أنه يغطي الطيف بأكمله. تأكد من شراء جهاز تنقية هواء عالي الجودة للأشعة فوق البنفسجية. وذلك لأن أجهزة تنقية الهواء منخفضة الجودة تنتج الأوزون وهو خطير للغاية.

أيوني لتنقية الهواء

يعد استخدام منقي الهواء الأيوني طريقة حديثة جديدة لتنقية الهواء. يتم إنشاء هذه الأجهزة حول مولدات الأيونات. يرسل المولد الأيوني مصدرًا ثابتًا للأيونات سالبة الشحنة. تجذب الغبار ، الحطام ، وجسيمات مسببة للحساسية بشحنة موجبة. إن التبادل بين هذه الجسيمات والأيونات يعدلها حتى تصبح ثقيلة بما فيه الكفاية. تسقط هذه الجسيمات على الأرض لأنها تصبح ثقيلة جدًا بحيث لا يمكن حملها في الهواء. وبالتالي تمكنك من كنسها أو تفريغها بسهولة. نظرًا لأنه يمكن أن يفعل كل ذلك ، اعتبر هذا أحد أفضل أجهزة تنقية الهواء في دبي.

أفضل أجهزة تنقية الهواء في الإمارات

تفضل الغالبية أجهزة تنقية الهواء الأيونية لأنها تمسح دخان التبغ بفاعلية. بالإضافة إلى المزايا المختلفة التي تقدمها أجهزة تنقية الهواء الأيونية ، فهي أيضًا بأسعار معقولة جدًا. ومع ذلك ، فإن أجهزة تنقية الهواء الأيونية تنتج الأوزون كمنتج ثانوي. الأوزون خطير للغاية لاستنشاقه. عند استنشاقه ، يضر الأوزون بالرئتين. يمكن أن يسبب استنشاق كميات منخفضة نسبيًا من الأوزون ألمًا في الصدر وسعالًا وضيقًا في التنفس وتهيجًا في الحلق. لتجنب هذه المشاكل ، يجب عليك شراء جهاز تنقية هواء أيوني عالي الجودة. لذلك ، تلعب العلامة التجارية وميزات وجودة جهاز تنقية الهواء الأيوني دورًا رئيسيًا.

كربون

مرشح الكربون أو بعبارة أخرى “فلتر الكربون المنشط” يحافظ على المنزل أكثر صحة ونظافة. عادة ما يكون هذا المرشح في شكل حبيبي ، على الرغم من أنه ينتج في بعض الأحيان ككتلة مسحوق. وهي مسامية للغاية لأنها من الكربون المنشط. يجب أن يكون للجرام الواحد مساحة 500 متر مربع أو أكثر. يمتص المرشح عددًا كبيرًا من الملوثات والمواد المسببة للحساسية على مساحة أكبر. كما أنها صغيرة الحجم.

فلتر هواء الكربون

تتيح عملية “الامتزاز” لمرشح الكربون القيام بالعمل. يحدث الامتزاز عندما يحدث تفاعل كيميائي. يتسبب التفاعل الكيميائي بين المركبات العضوية والكربون المنشط في التصاقها. بالإضافة إلى ذلك ، فهي فعالة للغاية في محاصرة وإزالة الأبواغ الخفيفة وشعر الحيوانات الأليفة. علاوة على ذلك ، يساعد في إزالة الدخان والمركبات العضوية المتطايرة والوبر والمواد الكيميائية المنزلية الشائعة والغبار أيضًا. تُستخدم أجهزة تنقية الهواء الكربونية مع أجهزة تنقية الهواء HEPA ، على الرغم من أنها تتمتع بفوائد عديدة.

جهاز تنقية الهواء بالأوزون

بدون طبقة الأوزون ، يمكن أن تقع ضحية لأشعة الشمس فوق البنفسجية القاسية. لذلك ، يعد الأوزون سمة مهمة في الغلاف الجوي للأرض. تستخدم العديد من أجهزة تنقية الهواء الأوزون. هذا يحمي المنازل السكنية من أنواع مختلفة من الملوثات الموجودة في الهواء. تعمل أجهزة تنقية الهواء بالأوزون عن طريق ضخ الأوزون بشكل فعال في الهواء الداخلي. سوف يصدأ الحديد إذا تعرض للأوزون. في الواقع ، يؤكسد الأوزون أي شيء يتلامس معه.

جهاز تنقية الهواء بالأوزون

يثبت جهاز تنقية الهواء بالأوزون فعاليته أثناء قتل العفن الفطري والعفن في المنزل. يساهم بشكل خاص خلال الرياح الموسمية والفيضانات للتخلص من الروائح الكريهة أيضًا. الآن ، يأتي إلى سلبيات أجهزة تنقية الهواء بالأوزون. هناك عدد متزايد من القضايا الصحية على مر السنين بسبب الأوزون. على الرغم من أنه ضروري للكائنات الحية على الأرض ، فإنه يصبح ملوثًا إن لم يكن محصورًا في الغلاف الجوي. نظرًا لأن الأوزون قادر على الأكسدة ، فإن الحيوانات الأليفة في المنزل في خطر. وبالتالي ، يجب تقييد أجهزة تنقية الهواء بالأوزون لأغراض الطوارئ ولأسباب تجارية.

HEPA لتنقية الهواء

أجهزة تنقية الهواء هذه مناسبة للاستخدام في المنازل السكنية وصالونات التجميل والمستشفيات. اكتسب HEPA (القبض على الجسيمات عالية الكفاءة) الكثير من الشعبية في السنوات الأخيرة. تستخدم فلاتر HEPA 3 مكونات منفصلة لاحتجاز الجزيئات الدقيقة في الهواء. يعترض عنصر الترشيح الأول الجسيمات خارج الغلاف الجوي.

HEPA لتنقية الهواء

علاوة على ذلك ، فإن عملية الارتطام تزيل الجزيئات الأكبر. لا يمكن للجسيمات أن تتخذ اتجاهًا جديدًا بعد أن تصطدم الجزيئات بالفلتر. نتيجة لدمجها في الفلتر. بسبب طريقة الانتشار ، يتم قطع نمط طيران الجسيمات. وبالتالي ، فإنه يجعل الاعتراض والتأثير أسهل. يقال أن أجهزة تنقية الهواء HEPA هي الخيار الأفضل.

دعنا نتعمق في بعض أفضل أجهزة تنقية الهواء في دبي لتنقية منزلك وتحسين صحتك. دون شك ، اختر واحدًا من هذه الميزات والميزانيات التي تبحث عنها.


اهم الأسئلة عن جهاز تنقية الهواء

هل منقي الهواء يبرد الغرفة؟

لا ، لا تستطيع أجهزة تنقية الهواء العادية تبريد الغرفة لأنها لا تحتوي على وحدة تبريد. من ناحية أخرى ، يمكن لبعض أجهزة تنقية الهواء التي تحتوي على مروحة تبريد الغرفة إلى الحد الأدنى فقط . هذا لأنهم لا يولدون تدفقًا كافيًا للهواء. كما أنها لا تحتوي على وحدة تبريد يمكنها تبريد غرفة كاملة. كما واقع الأمر، أجهزة تنقية الهواء مصممة ل تنظيف (تنقية) في الهواء وليس تبريد الهواء.

هل مرشحات أجهزة تنقية الهواء قابلة للغسل؟

نعم. تتكون بعض أجهزة تنقية الهواء من مرشحات قابلة للغسل. لحسن الحظ ، يمكنك شراؤها لأنها ليست باهظة الثمن. علاوة على ذلك ، فإن أجهزة تنقية الهواء هذه مع مرشحات قابلة للغسل قابلة لإعادة الاستخدام. يمكنك استخدامها حتى عمر المنتج. ما عليك سوى غسله بالماء والصابون لإزالة الملوثات المجمعة. وبالتالي لا يلزم استبدال هذه المرشحات. لا توجد تكلفة للصيانة ، بمجرد شراء جهاز لتنقية الهواء.

كم تدوم فلاتر جهاز تنقية الهواء؟

العمر الافتراضي للمرشحات التي تزيل الملوثات من الهواء أمر بالغ الأهمية. يعتمد عمر مرشح جهاز تنقية الهواء على مجموعة متنوعة من العوامل. وتشمل هذه نوع المرشح والحجم والاستخدام. يمكن أن تستمر العديد من فلاتر HEPA الكبيرة لمدة 5 سنوات في ظل الظروف المناسبة. ومع ذلك ، في الأماكن التي تحتوي على كميات أكبر من الجسيمات في الهواء ، تكون 2-3 سنوات أكثر واقعية. من ناحية أخرى ، يبلغ متوسط ​​عمر مرشحات الكربون بشكل عام من 3 إلى 5 سنوات.

هل جهاز تنقية الهواء مفيد للروائح؟

تتخلص بعض أجهزة تنقية الهواء من الروائح ، في حين أن بعضها لا يفعل ذلك. فلتر الكربون المنشط ضروري للتخلص من الروائح الكريهة. إنه قادر على القيام بذلك لأنه يحتوي على مساحة كبيرة لكل وحدة حجم. ومن ثم ، تأكد من أن جهاز تنقية الهواء الذي تشتريه يحتوي على فلتر كربون نشط. بدون هذا المرشح ، لن يكون المنتج فعالًا جدًا في إزالة الروائح. علاوة على ذلك ، الكربون المنشط ممتاز في إزالة الروائح التي يسببها الدخان والمواد الكيميائية والطهي والغازات.

هل جهاز تنقية الهواء مفيد لمرضى الربو والحساسية؟

أجهزة تنقية الهواء فعالة للغاية في توفير الراحة للمرضى الذين يعانون من الربو. سوف يساعدك جهاز تنقية الهواء عالي الجودة على التنفس بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان أحد أفراد عائلتك أو أكثر يدخن ، فيجب أن يكون جهاز تنقية الهواء ضروريًا. السبب هو أن التدخين السلبي يزيد من أعراض الربو سوءًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم التقاط المواد المسببة للحساسية من السجاد أيضًا. علاوة على ذلك ، يمكن أن يساعدك جهاز تنقية الهواء تمامًا في علاج الحساسية لديك. نعم ، يمكنها احتجاز جميع المواد المسببة للحساسية المحمولة جواً بداخلها. من المستحسن شراء منقي هواء بفلتر HEPA. والسبب هو أنها فعالة للغاية في إزالة حتى أصغر الملوثات.

هل يقوم جهاز تنقية الهواء بتنظيف شعر الحيوانات الأليفة؟

نعم. جهاز تنقية الهواء قادر على تنظيف شعر الحيوانات الأليفة ، ولكن فقط عندما يكون عائمًا في الهواء. السبب في القيام بذلك هو بسبب فلتر HEPA الخاص به. سيقلل استخدام منقي الهواء بشكل كبير من كمية شعر الحيوانات الأليفة ووبر الحيوانات الأليفة. ومع ذلك ، لا يمكنها تنظيف شعر الحيوانات الأليفة ووبر الحيوانات الأليفة من الأسطح. لا داعي للقلق بشأن الملوثات التي تقل أحجامها عن 0.3 ميكرون. هذا لأنه يمكن أن يحصر كل هذا بسهولة داخل فلتر الهواء.


كما يقول المثل “الصحة الثروة”. لقد رأيت كيف يمكن أن يفيدك شراء واحدة من أفضل أجهزة تنقية الهواء في دبي. تنفس هواء خالي من التلوث على المدى الطويل. تأكد من شراء نوع جهاز تنقية الهواء في دبي الذي يناسب منزلك ومتطلباتك. آمل أن يكون الوصف التفصيلي أعلاه قد ساعدك في ذلك. علاوة على ذلك ، يجب أن تتوافق التقنيات التي يمتلكونها مع متطلباتك أيضًا. أخيرًا ، حدد واحدًا يناسب ميزانيتك ، ولكن لا تتنازل أبدًا عن الجودة. صحتك بين يديك. وبالتالي ، فإن شراء واحدة من أفضل أجهزة تنقية الهواء في دبي ستفيدك على المدى الطويل. أيضا ، من أجل استهلاك مياه شرب آمنة ، قم بشراء أفضل جهاز لتنقية المياه في الإمارات العربية المتحدة . سيؤدي ذلك إلى إبعادك عن الأمراض التي تنقلها المياه والتي تنتج عن شرب المياه الملوثة.